بحث هذه المدونة الإلكترونية

الخميس، 1 سبتمبر 2011

أعمال صالح لا نسبه يا هؤلاء

أعمال صالح لا نسبه يا هؤلاء
بقلم/ تاج السر محمد

الخميس 19 مايو 2011 11:48 م


للأسف الشديد ان اقرأ في مارب برس تصريحا لأحد المشائخ يعير علي صالح بانحطاط نسبه ، دون الإشارة الى انحطاط عمله وما قدمت يداه وهو المعتبر لدينا كوننا أناساً نرقى الى اتخاذ معيار الاعمال كمقياس لصلاح الأشخاص او فسادهم على مختلف مواقعهم وتفاوتها ، كما ان المعيار هو ذاته في شرعنا الإسلامي الحنيف ايضا وهو التقوى والعمل الصالح .
وجاء في الخبر:
بأن الشيخ العوش، أوضح بأن الاسم الحقيقي للرئيس صالح، والذي ظل يخفيه عن اليمنيين طوال سنوات حكمه، هو علي عبد الله صالح عفاش الدِم (بكسر الدال وتشديدها) مشيرا إلى أن هذا اللقب أخفاه صالح لأنه يرجع إلى أصول منحطة وفقا للتراتبية القبلية المعروفة بين القبائل في اليمن.
ونفي الشيخ العوش أي صلة للرئيس صالح ببيت الأحمر لا من قريب ولا من بعيد، وقال بأنه ليس من قبيلة الأحمر في خارب، ولا في حاشد، ولكنه ظل طوال 33 عاما من حكمه ينسب نفسه إلى بيت الأحمر لأنه يشعر بالنقص ويريد أن يجعل لنفسه قيمة وهالة بين القبائل التي كانت ولا زالت تستحقر أصله.
وفي الحقيقة انه لا يهم اصل على عبد الله صالح وشرف او انحطاط قبيلته لأن العبرة بالعمل وليست بالنسب، وهو حقا مخطئ لشعوره بالنقص هذا فقد كان يمكنه الاستعاضة عن هذا الشرف الوهمي بالشرف الحقيقي وهو الرفع من شأن اليمن والشعب بين نظرائه في المجتمع الدولي وتحقيق مبدأ العدالة التي ينشدها ديننا الحنيف وكل التشريعات السماوية بل وكل القوانين لكنه للأسف اخفق في نيل هذا الشرف ايضاً ليؤكد لنفسه بانه ظل طيلة حياته يتعلق بوهم شرف الانتماء وبوهم شرف العطاء.
لندرك جميعا بانه كان شكلا في القمة وحقيقة هو في القاع بل ومادون القاع بما كسبت يداه اما الانتماء القبلي فقد علمنا ديننا الحنيف بأن معيار التفضيل التقوى والعمل الصالح ، وهو ما لم يفز به ايضا.
أرأيتم خائبا ظل عمر خيبته 33 عام دون أن تتبدل غير هذا الرجل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق