بحث هذه المدونة الإلكترونية

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2011

المعارضة .. العبء الثقيل

 غدا هو اليوم الموعود لتوقيع المبادرة ومن ثم اليتها التنفيذية ، تمعنوا جيدا في قراءة البنود التي اتفقوا عليها والتي تؤكد لنا بما لايدع مجالا للشك بأن معارضتنا لم تكن سوى عبئا ثقيلا على كواهل الثوار وكابحا حقيقيا لثورتهم مثلها مثل تلك المبادرة التي انهكتها كثرة التعديلات والترقيعات ، ان انصاف الحلول ان حق لنا مجازا تسميتها بذلك لا تحل المشكلة الحقيقية بقدر ماتؤجلها وتعيد صياغة انتاجها ولكن بصورة أكثر تماسكا ، فلك الله ايها الشعب البائس هو وحده من يقدر على قهر ظالميك حيثما حلوا ورحلوا .
لماذا لا يتركونا لمصيرنا بعيدا عن حواراتهم ومفاوضاتهم العبثية ، التي اعطت لهذا النظام الديكتاتوري وقتا كافيا ومساحة كافية لاعادة ترتيب اوراقه المهترئة التي لولا وهنهم وضعفهم وفشلهم الذي جادات به عليهم خبرتهم الطويلة لما كان لتلك الأوراق بقاءا في وجه هذا الاعصار الثوري .
لماذا لا يرحمونا وويتنحون هم قبل النظام معترفين بوهنهم وعجزهم الفاضح ، ليتهم تركونا بمفردنا تجاه هذا الطالح وزمرته ، لكنا في اسوأ الظروف احسن حالا ممانحن فيه
جدير بالذكر انه وفقا للاتفاق سيبقى صالح رئيسا دستوريا ومحركا حقيقيا وان بشكل غير مباشر عبر عبد ربه هادي منصور الذي اثبت فعاليته كأداة مملوكة حصريا لصالح . ربما ارتضينا بهادي على ولاءه التام لصالح ، ولكن في غياب صالح وتخليه التام عن السلطة . 
كما ان هذه الاتفاقية فيها تهميش تام للشباب الثائر منذ مايقرب من عام والتنكر لكل مطالبهم ، فأي اتفاق هذا واي اهداف ستتحقق تباعا في ظل مثل هكذا اتفاق ؟!!!!


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق